لطلب الاعلانات التسجيل (دردشة نعومي)

×) (منتديات نعومي) (×
العودة   ×) (منتديات نعومي) (× > ~®§§][][ المنتدى الاجتماعية ][][§§®~ > منتدى الطبي

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
مشاركة بواسطة: hoohoo
قديم 10-21-2007, 10:07 AM   #1
hoohoo
 
الصورة الرمزية hoohoo





اخر مواضيعي
 

hoohoo is on a distinguished road


Icon25 طرق الرشاقة والرجيم...((للمهتمين بأجسامهم))

10 نصائح خاطئة عن الرجيم

عاد الصيف وعادت معه هموم الكيلوجرامات الزائدة والبدانة وهاجس الثياب الملتصقة بالجسم.. وبالطبع فإن الموضة الرائجة دائماً هي مزاولة الحمية الغذائية . وفي الجرائد والمجلات وعلى الشاشات تنهال العروض على القراء أحدها يدعوك إلى خسارة من أربعة إلى خمسة كيلوجرامات في الشهر وآخر يعرض مزاولة رياضة معينة إضافة إلى نظام طعام خاص وكلها أسماء كثيرة ووصفات واعدة. ولكن غالباً ما تتضارب النظريات والبرامج والنصائح .

وقد أكدت آخر الدراسات أن هناك 10 أفكار سائدة في هذا المجال غير صحيحة وهي :

1- الأكل في ساعة متأخرة يزيد الوزن: انها النظرية المفضلة في كتب الريجيم لكن العلماء يؤكدون عدم صحتها. وتقول النظرية أن من يأكل بعد الخامسة مساء يحوّل جسمه السعرات الحرارية إلى بدانة لأن نظام عمل الجسم يهدأ في الليل ولا تحرق السعرات الحرارية خلاله. ويرفض الأطباء المتخصصون هذه النظرية لأنها غير مبنية على بحث معمّق لكن نظام جسم الإنسان لا يعمل بهذه الطريقة حيث تؤكد الأبحاث أن المهم ليس الوقت الذي يأكل فيه المرء وإنما مجموع السعرات المتناولة في النهار كله هي التي تؤثر.

2- البدانة الزائدة تأتي من أيض بطيء. هذه النظرية مجرد أسطورة كما يقول أحد الأطباء المتخصصين في البدانة . والواقع أن العكس هو الصحيح ، فالفحوصات في المختبرات عبر العالم تظهر أن الاشخاص البدينين يصرفون طاقة ونظام أيضهم مرتفع أكثر من الأشخاص النحيلين.

3- الحمية تناسب كل الناس إلا أنا: مع كثرة قصص الحميات التي تنشرها صناعة التنحيف قد يعتقد البعض أن الأنظمة الغذائية تنجح مع غالبية الأشخاص بينما الحقيقة مختلفة تماماً. وبالرغم من أن امرأة من كل خمس نساء تخضع لحمية تبين أن جميعهن سيخفقن في النهاية.

4- كل السعرات الحرارية في الأطعمة متعادلة: هذا غير صحيح لأن السعرات الدهنية تتخزّن في الجسم أكثر من غيرها وتؤدي إلى البدانة.

5- يمكن تخفيف البدانة في بعض مناطق الجسم: بعض الحميات يشير إلى إمكانية ازالة البدانة في مناطق البطن والردفين والأوراك. ومهما كانت الحمية المتبعة فخسارة الوزن تتيح دوماً نمطاً متشابهاً.

6- تركيب الطعام يخفف البدانة: هذه أسطورة أيضاً كما يؤكد المتخصصون ، فليس هناك أي دليل علمي على أن فصل الكربوهيدرات (كالسكر والنشاء) مثلاً عن البروتين يؤدي إلى تخفيض البدانة ، فالجسم البشري مزود طبيعياً بقدرة على مواجهة كل أنواع الأطعمة. فإذا فقد الشخص بعض الوزن لإعتماده حمية تركيب الطعام فالسبب يعود إلى تخفيض كمية الطعام واعتماد نوعية أفضل.

7- اعتماد الحميات السريعة Yoyo Dieting يتلف الأيض: رغم أن الدراسات لم تؤكد هذه النظرية المتداولة ، فالعلماء والأطباء يفضلون أن يعتمد المرء لفقد الوزن حمية بطيئة لأن خسارة الوزن سريعاً تؤثر سلباً على نفسيته وصحته عموماً.

8- مستحضرات التجميل تساعد في خفض الوزن: قد يشعر المرء بأنه فقد وزناً بعد استعماله مستحضرات رائجة ولكن ما فقده في الحقيقة هو الماء. والأفضل في هذه الحالة مزاولة رياضة لشد العضلات.

9- السموم تزيد السلوليت والتخلص من السموم يزيلها: نظرية جميلة لم تبرهنها أي دراسة ، فلا شيء يؤكد أن التوقف عن التدخين وشرب الشاي والقهوة يزيل السلوليت. والحقيقة أن عبارة (سلوليت) ليس لها أي تعريف طبي ، ومعظم المتخصصين يؤكد أنها مجرد مجرد دهون وأن ورك المرأة معرض أكثر من الرجل لتخزين الدهون تحت البشرة .

10- على المرء أن يزن نفسه عندما يخضع لحمية: تخلصوا من الميزان عندما تتبعون حمية! هذا ما ينصح به الأطباء فهو لا ينفع بتاتاً عندما يبغي الإنسان الوصول إلى وزن صحي. وفي المقابل يمكن لمدرب رياضي أن يقيس نسبة الدهون في الجسم. وتجدر الإشارة إلى أن من يخضع لتدريبات رياضية ستزيد بنية عضلاته وهذا يعني زيادة في الوزن أيضاً ، وانما سيبدو الجسم أنحف وأجمل وأكثر تناسقا. وبدلاً من استعمال الميزان يمكن الإعتماد على دلائل مثل قياس الألبسة وقياسات الخصر والوركين لمعرفة مقدار التقدم.


10 نصائح لنجاح الرجيم


وضع هدف معقول
إن مقاييس الجمال في عصرنا الحالي هي مقاييس ( الأنوريكسيا ) والتجويع بقصد النحافة ، بينما الأهم من ذلك هو الحصول على جسم متوازن وخسارة الكيلو غرامات الزائدة مثلا (30g) لايكون بالضرورة علي دفعة واحدة بل من الأفضل تقسيم الحمية إلى عدة مراحل ، كخسارة أول عشرة كيلوغرامات في البداية ثم أخذ استراحة ( حمية أقل قساوة ) وبعدها العودة إلى بذل المجهود ومتابعة الرجيم. فالجسم بحاجة إلى خسارة الوزن الإضافي بحسب الوزن الزائد .
الخصوصية
إن اتخاذ القرار باتباع حمية للتنحيف يجب أن يتم بسرية وخصوصية تفادياً لسماع أكثر من رأي و أكثر من انتقاد موجة من الأصدقاء و الاقرباء الذين يحاولون ويتبارون في إسداء النصائح والإقتراحات حول كل نوع رجيم ... وكذلك تبرز مشكلة خاصة موجودة في مجتمعنا العربي وهي كثرة المناسبات الاجتماعية وحيث يعتبر عدم المشارة في تناول الطعام من المآدب نوعا من عدم البروتكول وعلى متتبع الحمية مواجهة هذا الأمر بطلب الأكل الخاص في احتفالات المناسبات قبل موعد تقديم الطعام مثلا : عند السفر أخذ الاحتياط قبل الوقت لطلب الاكل الخاص .
الأكل بكل راحة
لأن أسواء طريقة لتناول الطعام تكمن في تناولة وقوفاً أو علي وجه السرعة حيث يتم التهام
كميات أكبر وبوقت قصير جداً لذالك يجب أن يكون وقت تناول الطعام فترة راحة وفترةابتهاج يومي ، من ناحية ترتيب المائدة وتزيينها بالماكولات المنوعة والملونة كالسلطة والوجبة الأساسية و الفواكه أو الحلوى .... فالتنويع على الطاولة يخفف نسبيا من الشراهة ويمنح الاحساس بالشبع .
مضغ الطعام
للحصول على عملية هضم أفضل وللاحساس بالشبع بسرعة يجب أن يتم مضغ الطعام بهدوء على مدة لا بأس بها
الشرب بين الوجبات
لتخفيف الاحساس بالجوع يستحسن تناول السوائل بين الوجبات مثل الشاي اليانسون بلا سكر ، عصير الخضار ، عصير الفواكة ، ويكون تناول هذه المشروبات بين الوجبات لا خلالها لتفادي التخفيف من فعالية انزيمات جهاز الهضم .
أخذ الوزن مرة فقط في الاسبوع
لأن العدو الاول لنظام التنحيف هو الميزان ، لذالك يجب وضعه بعيداً عن الأعين خلال فترة
الرجيم خاصة عند النساء اللواتي يشعرن بتغييرات الوزن بين يوم وآخر ، والتي تحصل نتيجة
الماء الزائد في الجسم أو بسبب الدورة الشهرية ، في هذة الحالات لاتكون الكيلو غرامات الزائدة من الدهن .... لذلك من الأفضل أخذ المقاييس بالمازورة بالنسبة للأرداف والخصر والفخذ للاحساس بالفرق .
الأساليب الجديدة لطرق الطهي
إذا كنتم من محبي الأكل السريع fast food أو المأكولات الغنية التي تحضر في البيت يجب اتباع الأساليب الجديدة في طرق الطهي كاستعمال التتبيلات الطبيعية الغنية بالنكهة مثل الثوم ، الخل ، الخردل ، والبهارات المتنوعة .
تناول الوجبات الخفيفة ( سناك )
من الأفضل تناول خمس وجبات صغيرة وخفيفة في اليوم الواحد للتخفيف من حدة الشهية على تناول ثلاث وجبات رئيسية تتعب المعدة ... كتناول وجبة خفيفة الساعة العاشرة صباحا قبل الوجبة الأساسية تكون عبارة عن قطعة فاكهة أو كوب لبن ( زبادي ) أوعصير طبيعي الخ ... ووجبة خفيفة ثانية عند الساعة الرابعة أوالخامسة بعد الظهر ... ويجب أن لانتجاوز أي وجبة إطلاقاً بهدف تخفيض المدخول اليومي حتى لا نصل إلى موعد الوجبة التالية ونحن بحالة جوع فنتناول الطعام بشراهة أكثر .
الشراء من السوبر ماركت
عند الذهاب إلى السوبر ماركت للتسوق من الأفضل عدم الذهاب بحالة الجوع بل من المستحسن زيارة الأسواق لتبضع الأطعمة بعد الوجبة لنستطيع السيطرة على أنفسنا وعدم شراء أو التهام الأطعمة السريعة .
اختيار الحمية المناسبة
إن اختيار الحمية المناسبة يجب أن تنسجم مع الذوق الخاص ، فلكما غيرنا من برنامج تغذ يتنا
كلما كانت النتيجة أفضل ... لكن أفضل الأنظمة الغذائية هو الرجيم الذي تستمر نتائجة على المدي الطويل والذي يرتاح له الشخص الذي يود اتباع حمية بهدف إنقاص الوزن ، من ناحية نوعية الأكل والتوقيت ...

تابع...


أسرع طريقة للرشاقة


أثبت خبراء التغذية أن تناول 8 أكواب من الماء يوميا هو أسرع طريقة للرشاقة، فإذا اتبعت هذا النظام.. وقمت بتناول كوبين ونصف الكوب من الماء صباحاً على الريق، وثلاثة أكواب من الماء قبل وجبة الغداء بنصف ساعة، ثم .. تناول الكمية المتبقية فى المساء.فإنه فى إمكانك اكتساب قوام رشيق ومنع تراكم الشحوم فى جسمك. أن شرب الماء للتخلص من الشحوم قد يبدو غير معقول بالنسبة لكثير من النساء..
ولكن بعد تطبيقه ستكتشف فوائده الكثيرة، لأن خروج المياه من الجسم يعد عنصراً مساعداً فى عملية ضبط القوام والمحافظة على رشاقته.

أن شرب الماء على الريق بكمية كبيرة من الطبيعى يؤدى إلى فقد الشهية لتناول وجبة الإفطار الدسمة.. وأوضح أن الأبحاث أثبتت أن الجسم الذى يعانى من نقص فى السوائل الداخلة إليه يكون أكثر عرضة لترسب الدهون بالمقارنة بالجسم الذى يشرب صاحبه المياه بوفرة.

كم كوباً من الماء يحتاجها الجسم يومياً؟

يقول الخبراء إن جسم الشخص صاحب الوزن المثالى يحتاج لحوالى 8 أكواب يوميا، ومع كل 10 كيلوجرامات زيادة فى الوزن المثالى يحتاج الشخص لكوب إضافى.. وقد يختلف احتياج الجسم للماء أيضا فى حالة قيام الشخص بعمل تمرينات رياضية أو فى حالة الجو الحار يزيد احتياج الجسم للماء.

ويتطلب رجيم شرب الماء من الشخص عدم الإكثار من أكل النشويات والسكريات بالإضافة لشرب السوائل المعتادة كالشاى والقهوة على النحو التالى:

*فى الصباح:

- تناول كوبين ونصف الكوب من الماء المثلج على الريق خلال فترة لا تزيد على نصف الساعة.

*عند الظهر:

- تناول ثلاثة أكواب من الماء البارد فى فترة لا تزيد على نصف الساعة ويكون ذلك قبل تناول الطعام مباشرة.

*فى المساء:

- شرب كوبين ونصف الكوب من الماء خلال نصف ساعة ويكون ذلك قبل الساعة السادسة مساءً.

كذلك أن ريجيم شرب الماء يساعد حواء على اكتساب قوام رشيق وبشرة نضرة ولن تشكو أبداً من الجوع بين الوجبات خلال ساعات طويلة، وفى الوقت نفسه يخلصها من الشحوم الزائدة 000


وتقبلوا خالص تحياتي وتقديري وإحترامي 000
__________________
hoohoo غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

مشاركة بواسطة: غــــღأميღــــلا
قديم 10-23-2007, 07:45 AM   #2
غــــღأميღــــلا
اداريه المنتــــديــات الترفيهية و مشـــرفه متميــزة
 
الصورة الرمزية غــــღأميღــــلا






اخر مواضيعي
 

غــــღأميღــــلا is on a distinguished road


افتراضي



يعطيك العافيه

موضوع رائع

وتقبل مني ارق التحايا
__________________
غــــღأميღــــلا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:29 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
الأرشيف تصميم المنافع لتقنية المعلومات